مباغتة لطيفة

By انا مش حرة
حصل و بدون قصد مني ان وقعت بالحب و هذا الحب لا يحتاج الى الكثير من الكلام والقصائد و الاشعار و كل ما اعتبرته دوما لا يهم طالما انك احببت بالفعل
لقد حدث ان على حين غرة و بشكل مفاجيء و لكن عقلاني و عميق ان اكتشفت هذه الثروة الثمينة التي لن تتكرر في حياتي و التي هي انا و هذا قول لا رياء فيه...لن اتكرر انا في حياتي بكل حسناتي و سيئاتي مرتين
من اين سأتعثر بفتاة اخرى تفكر لعقدين بالانتحار او في قتلي و تجد الجراة ان لا تفعل و هذا معناه انها تحبني جدا لأنني ما زلت حية و ربما كان جبنا لكنه جبن واعي و قادر على تحمل نتائج البقاء و في نفس الوقت هو نوع من اشباع الرغبة بالتفكير المتجدد بشيء نتأكد لاحقا اننا لا نريده و هذا يبسط لنا طريقا واضحا الى ما نريده
و من ثم جعلتني افكر باسباب البقاء و ما سنفعله اثناء هذا البقاء و لذا قررت و بدون تردد او تحميلها جميلا او منيّة ان ادلل نفسي حتى الافساد .. تستحق ذلك.. حسنا يكفي القول انني لم اخذ ما اريد طوال حياتي و انني لم احظى بالحب الذي اتوقع انني اريده و ربما لم يرى احد انني استحقه سواي لذا ما البأس من ان احب نفسي بنفسي و اتاكد بذلك انني استحق ما اريد و تحويل الافكار الى وقائع يجعلها حقائق لا يمكن انكارها
و طالما ان الموت قريب بكل الاحوال سواء انتحرت ام لا و لأننا جميعا نعلم على وجه اليقين ان العمر غفلة فلماذا نمضيه بالتذمر حول الاشخاص الذين لم يحبوننا رغم كل محاولات الاستجداء او الذين احببناهم بسخاء بدون مردود و لا نكتفي بعدم الحصول على العواطف التي تخدرنا بل نحمل المسؤولية كاملة لأنفسنا و للحياة و الحظ و اشياء اخرى لا اذكرها الان الا انها لا تجدي و لا تحل المعضلة العاطفية
هل يجب ان تحب نفسك حتى يحبك الاخرون؟؟؟
جوابي هو نعم فهذا السؤال منطقي و جوابه ايضا وافي و كامل غير منقوص على كل المستويات.. كيف ممكن ان تحصل على شيء قد لا تراه انت من حقك؟ هذا سيقلب ميزان الكون و بما انني اعرف الان انني مهمة جدا و لكن ليس بالقدر الكافي حتى اغير موازين الكون و المنطق و التفكير يجب ان احب نفسي حتى تسير الامور بعدها في مزاج الحب و الرقة و العاطفة و السعادة و الامتلاء من الداخل
دوما كنت اتساءل عندما اشاهد فيلما او برنامجا يضطر احدهم على الاجابة عن السؤال التالي " ما هي الاشياء التي تحبها بنفسك؟" اتخيل نفسي و قد سئلت عن النظرية النسبية لاينتشاين او عن الذات الالهية لكن اخيرا عرفت ان الجواب يجب ان يكون مقنعا لي و لي فقط ربما لا شيء و كل شيء
انا انسانة طيبة جدا و بدرجة نادرة لم اقابلها في حياتي مرتين و لن يحظى معارفي بأن يقابلوا شخصا مثلي على وجه التأكيد ادعم من اعرفهم لأبعد حد و استمع لكل توافههم و مشاكلهم و تناقضاتهم بنفس الاهتمام كل مرة و اوجد حلولا قد لا يطبقونها بعد سنين الا انني اصر على البقاء بجانبهم و اصر عن السؤال عن توافههم بنفس الحماس و اقدم للجميع الاشياء التي يريدونها بلا تردد.. ملابسي و اغراضي الثمينة و بدون ضغائن او مضايقة و او استرداد و انتظر ان يعيدونها من تلقاء انفسهم او قد انساها عندهم حتى تتلف و لا بأس بذلك ( عمرها خلص)
و بالرغم كل الغضب الذي اشعر به بسبب عائلتي الا انني لا استغني عنهم ابدا و تهمني راحة والدي و طاعتهم بدون حنق او ملل و لذا انا شخص رائع جدا جدا و استحق كل الاشياء التي سوف تجلبها الحياة لي
و لذا احب نفسي و بعمق و كل ما مررت به بالسابق او ربما سامر به لاحقا من انتكاسات هي جزء من الانتكاسات العاطفية في أي علاقة و هذا لا يعني النهاية
 

1 comment so far.

  1. Your friend 23/2/10 4:15 ص
    You know what... I am SOOOOOO HaPpY to hear that from you... Inshallah always you will be happy and satisfied.

    I am sure that since now on things in your life will get better and better Inshallah.

    So Keep it up lady :) .

Something to say?