في مناجاة الخالق

By انا مش حرة
لسان حالي يقول دون توقف انه لا شيء لي و انني يجب ان اموت او ان هذه احدى علامات الموت التي طالما سمعتها من امي او اشخاص عاصروا اشخاصا فقدوا حياتهم على حين غرة ممن حولهم لكنهم كانوا يقولون بوضوح قبل و فاتهم بفترة ان وجودهم عبارة عن زيارة ما ستنتهي بعد حين و هذا ما حصل بالفعل معهم
كم احب قصص الزاهدين و الصابرين و العابدين منذ طفولتي اكثر من قصص الاميرات و القصور و الجواهر بل انها من اكثر القصص و الحكايات اتي تجذبني حتى الان
الرضا بالخيارات الالهية و الاستمتاع بما هو موجود فعلا لا قولا و البساطة في التفكير و التصرف النابعان من الحكمة لا السذاجة و اتباع طريق الرهبان هي طرق طالما قلت لنفسي انني ساتبعها يوما ما بل احب ان افعل بلا تردد
فلا افتأ اذكر قصة الصحابي ابو ذر الغفاري رحمه الله عندما عجز عن الحياة و ما تستلزم من جهد فاعتزلها وحيدا وكان كما قال عنه رسول الله صلى الله عليه و سلم عاش وحيدا و مات وحيدا و يبعث يوم القيامة وحيدا و ها هو من اصحاب الجنة دون ان يعارك صعوبات عرف و ايقن انه لا يقوى عليها
يا رب ارشدني اي الطريقين اسلك... يا رب ارشدني من حيث لا اردي اليك يا الله.. الى الراحة الابدية بجوارك ام الى الحياة برضاك لكن ارجوك لا تختبرني بالصبر على ما لا اطيق... يا رب انت اعلم بحالي و تعلم ماذا اقول لك في خلوتي الابدية بك.. تضيق بي السبل و احس بالظلم و اخجل منك و ابكي خوفا و ارجوك ان تسامحني... اذكر نعمتك علي التي لا اراها الا اذا حرمتنيها في لحظة سخط مني
ابكي لك و اوبخ نفسي فلا اقدم لك الا القليل..... كم انا انانية و طامعة و جاحدة بكرمك و مع هذا اعاتبك يا حبيبي و يا الهي
اليس هذا ما خلقتني عليه , طفلة متطلبة منك و املها كبير بك و جاهلة بقلة صبرها على حكمتك.. سامحني يا الله و احفظ علي ايماني اولا و اخيرا
انت فقط تعلم ان بادئ دعائي و خاتمه رضاك و ان تغفر لي و تهديني سبل الرشاد و تحببني بالخير الذي ترضاه لي فثقتي بنفسي تهتز و ايماني بك يقويها
رب لا تخلي بيني و بينك و لا تجعل لأحد من عبادك علي سبيلا
يا رب اجعلني من عبادك الذين تفاخر بهم و اجعلني ممن يفخرون بتذللهم اليك
 

0 comments so far.

Something to say?